ربــما أكــون مـحـقه وربـمــا لا ومن يخالفني ياليت اسمع تعليقه

راح الــوفــــــاء

هــل ســلـتــم انــفــسكم لـمـاذا قد ندر الــوفى بهــالزمن……؟

ولــمــاذا الـجـنـس الناعــم يـتـجه نــحوا ابطـال المـسـلـسـلات……؟

ولـمـاذا اصــبح الرجل او الشـاب عـمـومــآ يتـخــوف مـلــيـون مــره من ان يـحـب اي فــتــاة……؟

والرجــل يــخــاف الارتــبــاط باي امــرأه بـسـهــوله….؟

ولـمـاذا الاخــوان اصـبحوا اغراب عن بعض …؟

والمــرأه تــريد ان تــكون حــره فـي شــتــى المراحل حــتــى بـوجــود الزوج….. وهذا ما يجعل الاستمراريه مـسـتحـيـله…..؟

لا اعــرف من اين ابداء ولــكن لابد من البدء بالموضوع حــتــى يتسنى لي الفضفضه عن ما يخالجني

سواء راق للكثير ام لم يروق لهم…..بلاخر الناس اراء ……. واحــتــرم الرآي الاخـــر بــكل صــــدر رحـــب

بسم اللـــه بداء

لــن اتــطرق الـى لماذا ندر الوفاء بهذا الزمـــــن الا بلاخـــــير

 

اولآ هذا الزمن زمن غير بكل شي لم يعد ذاك الزمان الذي تربينه عليه

زمن الطيب والغفله اعني بهذا النيه النظيفه التى تخلوا من كل شي خبيث زمن كان الطفل طفل

والمرأه مرأه والبنت بنت والرجل رجل والشاب شاب ابدآ لم يكن الشاب مثل الان والبنت ايظن اللي

زاد الطين بله والمشكله ان الكبار الغدوه اصبحوا مراهقين واصبحوا من السهل ان يضحوا بابنائهم

وبيتهم وزوجهم او زوجتهم بكل سهوله والاولاد والبنات الرحمه انعدمت بقلوبهم

اصبحوا نادرآ ما يكون هناك من يرئف ويرحم والديه لماذا كــل هـــذا………؟؟؟لــمــاذا……..؟

انا اقول لــكم لماذا الان الاناث يتجهون الى ابطال المسلسلات ولا بعد يبون زوجهم مثله

ما عليكم من الكلام….. والله لو تكون مثله يا خوي( مهند واسمر وعلي وعمار ويحيى ) اهي مثل ما اهي بعد ما بتعجبها

وهي ماراح تكون ابدآ لا ( ماريمار ولا نور ولا ميرنا ولا لميس )

اقولك ليش اولآ لانها لن تكون صبوره مثلما تراها بالقصه المكتوبه الي يغسلون مخهم فيها

وانت ما راح تكون ابدآ شخص غير شخصك انت وكيف نشأة وتربيت

وهــي بالمـثـل لا صبر بناتنا للاسف معدوم اول ما يطيح الحبيب او الزوج قالت له مع السلامه غيرك

هذاك اول ايام جداتنا وجدودنا البي توفى الوج احزنت ولحقته بعد ايام والعكس

الان ابدآ يدعون العاطفه وما من عاطفه اصــلآ

اقوال: عندما تخون المرأة تغمض عينيها كي ( تقتل ) أحدهم في داخلها اقول أنـا: وهذا ليس الحل
وعندما يخون الرجل يفتح عينيه كي ( يحتقر ) إحداهن أمامه اقول أنـا: هذا النوع من الرجال مريض نفسيآ

ولن تكون متسامحه مثل البطلات بالمسلسل لان بنات الخليج ايدورون الزله عشان يمسكونه عليك

القليل منهم اللي مساكين وطيبات وراح يسامحونك كم مره بس بعد انت بلاخر بتتركها تعرف ليش

لانك تبي ام للسانين اللي تلاعبك الشقيص وتجننك ….. وهاذي حقيقه تــرى

المهم التصريح اللي ادلى بــه مــهــند وهــو ان الــخــليج يفتقد العاطفه لذا احبوا الفتيات المسلسل وعشقوا ابطاله

الرجل لم يفتري على احــد……. تــعرفون لما

اقوال: إذا كان الانتقام مفتاح الخيانة عند المرأة فالرغبة مفتاح الخيانة عند الرجل

اقول أنـا: لا أظن بان هذا الكلام درر فهو تافه وعقيم

الن فعلن احبوا مهند في حين انه لا يوحي شكله للرجوله

ولم يكن سوى مؤدي لدور اكبر منه وكانت نور هي البطله لانها مثال الزوجه المحترمه بكل المقاييس

المـــــــهم ( توصلنا الى انعدام العاطفه بشكل واضح وملموس بهالزمن)

الان

 ولـمـاذا اصــبح الرجل او الشـاب عـمـومــآ يتـخــوف مــيـلـون مــره من ان يـحـب اي فــتــاة…؟

والسموحه على التعليق والكلمه ولكن دائـمـآ من يعمل بالناس يخاف ان يعملون له بالمثل

والمثل البحريني يقول ( مـن ســوى ســويــله) اي يخاف او تخاف مثلما عملوا بالغير الجديد يعمل لهم بالمثل

وهـــذا ليس للكل وانما للناس اللي يلعب وتلعب ولا يحبون ولا تعرفون الحب ماذا يكون

وتكون كلمة احبك واحبج علك في فمهم تقال الى الكل وبأي وقت

الرجل او الشـاب يتـخــوف مــيـلـون مــره من ان يـحـب اي فــتــاة

لان الفتيات وللاســف اصبحوا كذابات وليسوا مئدبات فلادب اصبح معدوم

تـحـب شخص تقول انها تحب شخص وتـكلم 20 غيره كيف لا يخافون وكيف لا يترددون

والأن النت اصبح اكثر فضايح لهم الله يهديهم بس ويستر على اهلنا صاروا يعملون ما لا يعملونه الاجانب اللي حياتهم فري وحريه بلاحدود

اقوال: عندما يحب الرجل لا يفكر في الخيانة اقول أنـا: البعض النادر
و عندما تخون المرأه لا تفكر في الحب اقول أنـا: للاسف دائمآ
 

لان لابد من كل انسان عنده مبداء ولا تسمح له مبادئه بان يفعل او يعمل امور تخالف هذه المبادئ

والكلام للبنات والرجال ايظن ليس مقصور على الحريم والبنات لان الان لا نعرف المراهق من الكبير الراشد

والرجــل يــخــاف الارتــبــاط باي امــرأه بـسـهــوله….؟

الاسباب نفسها والزايد عليها بس التجربه السابقه لا يريدها ان تتكرر

وهناك قناعة تامة … بان ليس كل الذين يخونون . . . لا يحبون ولكن مرض فيهم لابد ما يخونون
اقوال:
وكل الذين يحبون . . لا يخونون اقول أنـا: بلا هناك من لا يخون ابدآ
فالبعض يخون برغم الحب اقول أنـا: من يخون لا يحب
 
و البعض يحب برغم الخيانة الخائن لا يحب الا من طينته انتاقمآ لما فعل بغيره

وهنا توصلنا (الى انعدم الثقه والامان والمصداقيه لدى الجنسين)

الان

ولـمـاذا الاخــوان اصـبحوا اغراب عن بعض …؟

لن اتكلم كثير ولكن لا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل على كل الدخائل اللي دخلت علينا

بمسمى العولمه والتطور ….. وهنا لا اقدر ان اقول الا لان كل واحد يفكر في مصلحته الشخصيه

وان الله اعطانا العمر راح تكون الزيارات بين الاخوان قبل اسبوعين عن طرق حجز موعد مسبق عن طريق

النت او رسالة جـوال….. فعلن بشر غيرو الزمن لان الزمن لا يتغير العالم اللي فيه هي تغير موازينه ومفاهيمه

عافانا الله ولا يجي هاليوم يارب

توصلنا الى

( امور الحياة والعولمه الدخيله والانشغال بامور الحياة وكسب لقمة العيش ادت الى ذالك)

اقوال:عندما تخون إنسان خانك فأنت إنسان خائن

اقول أنـا: من لا يخون ابدآ لن يخون حتى من خانه لان مبادئه لا تسمح له

اقوال:وعندما تخون إنسان اخلص لك فأنت إنسان قاتل اقول أنـا: بل عديم الاحساس وياااحسافه على كل ثانيه ضاعت معه

الان

والمــرأه تــريد ان تــكون حــره فـي شــتــى المراحل حــتــى بـوجــود الزوج

وهذا ما يجعل الاستمراريه مـسـتحـيـله…..؟

هههههههه هـــاذي الشغله للاسف مضحكه وبنفس الوقت جهل وتاخر فلاستيعاب الى كل من تاخذ هذا الطريق الخطئ

ايوه مسكينه تبي الحريه وهي عند زوجها الا تعرفين بانك حين خطوتي اول خطوه من باب ولاة امرك اصبحتي

في امر زوجك….. وكيف الحريه اللي كنتي تتمتعين فيها في بيت الوالد اصبح لا وجود لها

وخصوصآ: اذا كان الزوج غيرو او صاحب شخصيه لها مبادئ العفه لن تكوني كما كنتي

واللي ابي اوصله بالذات لمن يخطبون خطوبه تقليديه الرجاء قبل الاقبال على الزواج هناك رؤيا شرعيه تمتعي بها وطلبيها

دون حياء وفي هذه الحظه تكلمي وان كني بخجل حاوريه قليلآ حتى تعرفي شخصيته قبل الارتباط

اقوال: أحقر أنواع الخيانة خيانة رجل خائن لامرأة وفية اقول أنـا:هذا الزمن المرأه الوفيه يقولون عنها غبيه وعبيطه
و أمر أنواع الخيانة خيانة رجل مخلص لامرأة خائنة اقول أنـا: اكرر المخلص والوفي ابدآ لا يفكر بالخيانه انتفامآ لمن خانه ابدآ

 

اما المتفرعنين الوتيه العيايره الهايتات الاباليس لا ما تتوصون عاد بس بلاخر ان كان الزوج مثقف وواعي راح يعطيج حريتج

بس مو تخرطينها يعني لابد ما يسالج وين انتي وشتسوين ومتى بتين لا تتعصبين  اذا اردتي الحريه تستمر

توصلنا الى ( ان شخصية الزوج تحدد حريتج ولستي انتي)

اقوال: في معظم الأوقات بعد الخيانة تبكى المرأة و يندم الرجل

اقوال: اسألوا الذين خانوا ماذا خسروا حين خانوا

وبلاخـــر الان

لـمـاذا قد ندر الــوفى بهــالزمن؟

انعدام العاطفه القـسوه زادت كثير والماده والعولمه العينه

المظاهر وتفكك الاسره عن السابق وحب الذات والانانيه

حب السيطره والطقيان والغرور بدون داعي

ولن اطيل ولكن هناك مثل يقال

وانا احبه كــثـــيرآ وياليت كلنا نعمل به

وهـــو ان لـــم تــــكن أنـــــت فــــــلن تـــــكون فـــــلان ابـــــــدآ

حاول أن تسقى جذورالوفاء في أعماقك وتنعشها من جديد
كي لا تخسر بالخيانة ما كسبته بالحب

 

علمني الوفاء 

 

منذ أن تعرفت على مسماه .. أن أضحي ولا أحسب مقدار تضحياتي
أن أضحي بأكبر من طاقتي حتى وأن كان من أضحي لأجله قد خذلني 
أن الحب الصادق
يولد ولا يتحقق الوفاء إلا اذا إحترق فؤادي لمن أحب وهو لا يعلم
أن أضيئ شمعتي بنهاية كل لليلة ابحث عن كلماتي وأرتب جُمل الحب وكلمات العشق 
أن أحُاسب على خطواتي وخطوات حبيبي واخاف عليه من كل شيئ

حتى اذا رأيت أقرب الناس يخون أظل وفيه وهذا مبدئي هكذا تعلمت من الوفاء

ولكن قد علمت الوفاء
بأنه إذا ما زاد عن حده يصبح صفة من صفات الذلّ
علمت الوفاء

بأن الوفاء لا بد أن يفصل بين الإهانه والطيبة  فلا يجتمع الأثنان معاً

علمت الوفاء
بأني نفذت ماتعلمته منه وقد فشلت فيه

فلا معنى للوفاء إن لم يكن هناك من يستحق الوفاء

 

هذا المنشور نشر في كــــتـــابـــــاتـــــي. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s